عربي

إيران تعلن عن تفكيك خلية تجسس

ايران تنذر دول الجوار بضرورة الالتزام بمبدأ حسن الجوار

أعلنت وزارة الأمن في  إيران عن تفكيك واعتقال عناصر شبكة تتعاون مع أحد أجهزة المخابرات الأجنبية، تستهدف جمع معلومات و ملاحقة إيرانيين مقيمين بالخارج.

وجاء في هذا البيان الصادر اليوم الثلاثاء, “اننا ومن خلال الملاحقة المستمرة للأهداف والقضايا الأمنية – العملياتية لأجهزة التجسس المعادية، حصلنا على معلومات تفيد بان أحد هذه الأجهزة يرصد الإيرانيين الذين يقومون بزيارات الى الخارج”.

و أشار البيان أن هذه الشبكة كانت ترصد بإستمرار وتقوم بجمع المعلومات لمعرفة الإيرانيين الذين يقومون بزيارات الى الخارج و علاقاتهم بشخصيات نافذة في الحكم ويضيف “ان هؤلاء الافراد كانوا يقومون بإستخدام مواقع المعلومات بصورة غير قانونية وغير مرخصة واستخراج المعلومات الخاصة بهؤلاء الاشخاص ويسلمونها الى عناصرهم الذين كانوا يقومون بدورهم تسليم هذه المعلومات الى زعيم الشبكة الذي كان يقوم بدوره بتسليمها الى جهاز التجسس المشار اليه، ليتم بعد ذلك القاء القبض على العناصر التنفيذية في داخل ايران الاسلامية بأمر من السلطات القضائية”.

من جهة أخرى فقد صرّح قائد قوات حرس الحدود الايرانية العميد “احمد علي كودرزي” ان ايران تنذر دول الجوار بضرورة الالتزام بمبدأ حسن الجوار وعدم السماح بحدوث اعمال مخلة بالأمن انطلاقا من اراضيها”.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مجلة أجانب

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading