الحدث

برقيات التهاني تتهاطل على قصر المرادية

تتهاطل اليوم على قصر المرادية، برقيات التهاني بمناسبة فوز السيد عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية وهذا بعد إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التي عرفتها البلاد يوم أول أمس السابع من سبتمبر.

وقد “باركت وزارة الخارجية الأمريكية النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر، وقالت بأن الولايات المتحدة الأمريكية تولي أهمية للعلاقات مع الجزائر، لتعزيز الأمن والسلام في المنطقة والعالم.
كما أبدت الولايات المتحدة الأمريكية عزمها على تقوية العلاقات الثنائية، خاصة في المجالين الاقتصادي والثقافي، وكذا التعاون الإقليمي”.
من جانبه “أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، إرادة الولايات المتحدة الأمريكية في مواصلة العمل مع رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على تعميق العلاقات، خلال عهدته الثانية”.

كما بعث “صاحب السمو، أمير دولة الكويت الشقيقة، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تهنئة إلى أخيه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أعرب له فيها عن تمنياته بالتوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية، وللعلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين المزيد من التطور والنماء”.

كما لم يتأخر خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وكذا سمو وليّ العهد محمد بن سلمان، في تهنئة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، على إعادة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة في برقية خاصة.

سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بعث هو الآخر برقية تهنئة إلى السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.
كما بعث سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى السيد الرئيس عبد المجيد تبون.

كما هنأ صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، في مكالمة هاتفية اليوم، أخاه السيد عبد المجيد تبون بمناسبة تجديد الثقة فيه، من قبل الشعب الجزائري، رئيسا للجمهورية لعهدة رئاسية جديدة، تتويجا لجهد صادق ومخلص وسم سنوات خمس، من العمل الدؤوب تجاوز المصلحة الوطنية إلى الشأن الإقليمي والدولي.
وبدوره شكر السيد الرئيس أخاه أمير دولة قطر الشقيقة على تهنئته الأخوية جدا، والمفعمة بالمشاعر النبيلة، شاكرا إياه على كل ما تبذله دولة قطر من مجهودات لمصلحة الشعب الفلسطيني .
كما جدّد قائدا البلدين حرصهما على مواصلة العمل وتقوية التعاون في شتى المجالات بما يعود بالمنفعة المشتركة على الشعبين الشقيقين.

رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون قدم أيضا تهانيه الحارة لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية.
وأوضح الرئيس الفرنسي، بأن العلاقات مع الجزائر تبقى استثنائية، في كل المجالات ولا سيّما منها المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.
كما جاء في بيان التهنئة الفرنسي، بأن الحوار بين الجزائر وفرنسا، يعد أساسياً خاصة مع تواجد الجزائر بمجلس الأمن الأممي.
واعتبر الرئيس إيمانويل ماكرون، أن روابط الصداقة قوية بين فرنسا والجزائر، وأنه يعتزم بحزم مواصلة، العمل الطموح الذي تضمنه إعلان الجزائر، لتجديد الشراكة بين بلدينا.

تلقى اليوم أيضا رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون  مكالمة هاتفية من أخيه حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية هنأه فيها لإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية لعهدة جديدة، متمنيا له وللشعب الجزائري كل التقدم والرخاء.
السيد الرئيس شكر نظيره الصومالي على نبل مشاعره مجددا بهذه المناسبة حرصه للعمل معا من أجل تقوية العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى الإمتياز خدمة للشعبين الجزائري والصومالي.

ولا تزال برقيات التهاني تصل قصر المرادية تباعا.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مجلة أجانب

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading