الحدثدولي

الخارجية الأميركية تصدر تحذيراً أمنياً يشمل شمال إفريقيا

واشنطن – أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الخميس، تحذيراً أمنياً عاجلاً لمواطنيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، داعية إلى رفع مستوى الحذر في ظل تصاعد التوترات الإقليمية المرتبطة باحتمال اندلاع مواجهة عسكرية بين إسرائيل وإيران.

وأكدت الخارجية، بحسب شبكة CNN، بدء عمليات إجلاء جزئي للموظفين غير الأساسيين من سفارات الولايات المتحدة في العراق والبحرين والكويت، إضافة إلى قنصلية أربيل، وسط مخاوف أمنية متزايدة.

وفي السياق ذاته، فرضت السفارة الأميركية في إسرائيل قيوداً على تحركات موظفيها وعائلاتهم خارج مدن تل أبيب والقدس وبئر السبع، مطالبة المواطنين الأميركيين باتخاذ أقصى درجات الحيطة.

ويأتي هذا التحرك الأميركي بعد تقارير تحدثت عن استعداد إيران للرد بصواريخ باليستية في حال تعرضها لهجوم، فيما لوّح وزير الدفاع الإيراني، العميد عزيز ناصرزاده، باستهداف القواعد الأميركية في المنطقة إذا انهارت المفاوضات النووية واندلع صراع عسكري.

من جهته، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن «الشرق الأوسط قد يكون مكاناً خطيراً»، مشيراً إلى أن إجراءات الإجلاء اتخذت كخطوة وقائية.

تعليق واحد

  1. فيما يخص شمال افريقيا ..
    يا إما الشمال الإفريقي تابع ايداريا للشرق الاوسط في الادارة الامريكية ، اي اقليم واحد بنفس المخاطر و نفس التهديدات و التحديات .
    او ان بعض المناطق يمكن ان يمسها التهديد و الاستهداف كليبيا و السودان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى